جانب من المسابقة
جانب من المسابقة


جامعة القاهرة تفوز بالمركز الأول في مسابقة الابتكار الاجتماعي لـ«اليونيسف»

مروة العدوي

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 03:45 م

انطلقت أمس مسابقة الابتكار الاجتماعي، والتى نظمتها يونيسف مصر بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى.


ومن جانبه قال جيريمي هوبكنز، ممثل اليونيسف في مصر، أن المسابقة تدعو الشباب المبتكرين إلى وضع حلول في مجال الأعمال التى تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم المجتمعية، وتهدف إلى تمكين الشباب من خلال مدهم بمنصة تتيح لهم الاستفادة بما لديهم من مهارات وأفكار، الأمر الذي يؤدي إلى دعم وتعزيز تحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

اقرأ أيضا|ممثل يونيسف يعلن مشاركة مصر بقمة الشباب بالأردن.. ويؤكد: هم مفتاح الازدهار


وأضاف ممثل يونيسف في مصر، أنه سعيد بكل المشروعات التى قدموها الفرق الثمانية، مضيفاً أن المشروع المقدم من جامعة القاهرة حصل على المركز الأول بالمسابقة، حيث عمل الطلاب على ابتكار أفكار جديدة للمدابغ ولجمع وفرز وتحويل البلاستيك إلى مادة قابلة للتحلل، مما يساهم في تقليل البصمة الكربونية.


وأشار هوبكنز، إلى أن المشاريع الثمانية هى " المقدمة من جامعة القاهرة، جامعة بنها، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر والأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري فرع الشيراتون، والجامعة البريطانية، والجامعة الصينية، والأكاديمية الحديثة"، لافتاً إلى أن جميع المشاريع تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، من حيث جدواها وتأثيرها واستدامتها المحتملة والقائمة على الحلول والابتكار والوضوح والشمول.


وأوضح ان المشاريع المقدمة تناولت تحديات بيئية مختلفة مثل تغير المناخ، وخفض مستويات الملوحة في الأراضي الزراعية، والتلوث بالمواد البلاستيكية، وإيجاد مواد خام بديلة أرخص، وإدارة النفايات وإعادة التدوير. كان قد حصل المشروع المقدم من جامعة القاهرة على المركز الأول بالمسابقة، حيث عمل الطلاب على ابتكار أفكار جديدة للمدابغ ولجمع وفرز وتحويل البلاستيك إلى مادة قابلة للتحلل ، مما يساهم في تقليل البصمة الكربونية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة